جرسيف.. توقيف شخصين انتحلا صفة موظفين في مؤسسات بنكية وسلبا ضحايا أموالهم عبر مكالمات هاتفية احتيالية

الدار/ سارة الوكيلي
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة 26 يونيو، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
ووفق المعطيات الأولية للبحث، كان المشتبه فيهما يعمدان إلى الاتصال هاتفياً بعدد من المواطنين، منتحلين صفة موظفين بمؤسسات بنكية، حيث يوهمان الضحايا بضرورة تحيين بطاقاتهم المصرفية أو استكمال بعض الإجراءات التقنية الخاصة بحساباتهم البنكية.
وبهذه الحيلة، كان المشتبه فيهما يستدرجان الضحايا إلى الإدلاء بمعطياتهم البنكية السرية، قبل استغلالها بطريقة تدليسية لتنفيذ عمليات مالية غير مشروعة والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم.
وقد مكنت الأبحاث والتحريات الأمنية من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما بمدينة جرسيف، في إطار عملية أمنية مشتركة بين مصالح الشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
وتم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تعميق التحقيقات والكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فضلاً عن تحديد كافة الأفعال المنسوبة للمشتبه فيهما ورصد أي ضحايا أو شركاء محتملين.




